افتُتحت يوم الجمعة 26/08/2022م بقاعة قصر المرجان حملة زين العابدين للتبرع بالدم (22)، من تنظيم جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية بالشراكة مع وزارة الصحة و مراكز الرعاية الصحية الأولية وبالتعاون مع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر. 

حضر الافتتاح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية د.لولوة راشد شويطر، و د. نجاة ابو الفتح نيابةً عن الوكيل المساعد للصحة العامة د. مريم الهاجري، و بحضور أ. وهيبة الحلو، رئيس التمريض لمراكز الرعاية الصحية الأولية.

“يسعدنا و يشرفنا تواجدنا، في هذه الحملة للتبرع بالدم، التي تعبر عن الشراكة الاجتماعية بين المؤسسات الحكومية و الجمعيات الخيرية…”، قالت ذلك د.لولوة راشد شويطر، في حديثٍ خاص مع اللجنة الإعلامية الخاصة بالحملة و ذلك ضمن زيارتها الافتتاحية للحملة. كما أضافت “نحن نفتخر بهؤلاء الشباب…” في لفتة منها إلى الكوادر العاملة و مدحًا لجهودهم، كما وجهت شكرها إلى إدارة الحملة و أكدت على دعم وزارة الصحة و مراكز الرعاية الأولية لمثل هذه الحملات.

ووجه رئيس مجلس إدارة جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية، أ.نضال البناء شكره إلى الكادر العامل بالحملة، و أشاد بهم، كما عقّب بأن هناك افتتاح قريب لمبنى جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية، و الذي سيكون الحاضن للفعاليات كالفعاليات المصاحبة، الفعاليات التي سبقت انطلاق الحملة ببضع أيام.

كما عبّر رئيس حملة الإمام زين العابدين (22) للتبرع بالدم، أ.حسن الحمد، عن مدى جودة العمل و أثنى على الجهود المبذولة في مختلف المحطات، و دعى للاستعداد دومًا لمثل هذه الحملات ذات الفائدة الصحية و الاجتماعية.

بدأ التسجيل، مرورًا بالفحص، قياس الهيموجلوبين، التقاط الصور، و انتهاءً بالتبرع و أخذ الكيس التذكاري، هذا ما يمر به المتبرع بالدم في حملة زين العابدين (22)، حيث تقسم كل مرحلة إلى محطة خاصة، يشرف عليها شخص و يعملون بها كوادر من مختلف التخصصات. تنقسم الحملة وفق احتياجاتها و لضمان سيرها إلى عدة لجان، الإعلامية/العلاقات العامة/التنظيم/الطبية/التقنية/الصحة و السلامة/الجودة و الخدمات.

بعدد 300 كيس من الدم، و أكثر من 500 من الحضور بين مسؤول وكادر وعامل وإداري و متبرع .. تواصل حملة زين العابدينع، على طريقٍ واضح نحو نجاحٍ متكرر لتقديم المزيد من العطاء المجتمعي والإنساني.