السريع
التبرع
جميع
التبرعات
نسخ
IBAN
تحدث
معنا
×

خيرية مدينة عيسى تطلق أولى فعاليات مشروع تآزر للشراكة المجتمعية

خيرية مدينة عيسى تطلق أولى فعاليات مشروع تآزر للشراكة المجتمعية

نشر بتاريخ: 03/02/2024

خيرية مدينة عيسى تطلق أولى فعاليات مشروع تآزر للشراكة المجتمعية

نظمت جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية أولى فعاليات مشروع تآزر للشراكة المجتمعة تحت شعار ” ونشد عضدك بأخيك” وذلك صباح يوم السبت الموافق 27 يناير 2024 بقاعة الدانة في مقر الجمعية، ويأتي هذا المشروع الذي يستهدف العاملين ومنتسبي الجمعيات الخيرية لتطوير قدراتهم التي تمكنهم من تقديم خدمات متميزة للمجتمع ، بجانب إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين الجمعيات مما يسهم في تحسين أداء الجمعيات في مختلف مناطق المملكة.

يقوم على هذا المشروع في نسخته الاولى المهندس خالد آل شهاب عضو الجمعية العمومية ومن المؤمل تنفيذ ١٢ فعالية خلال هذا العام بعد مشيئة الرحمن.

أولى فعاليات هذا البرنامج كانت عبارة عن حلقة نقاشية حول احتساب نصيب الفرد والذى لاقت استجابة كبيرة من قبل الجمعيات وقد شارك في الفعالية عدد 61 مشارك يمثلون 37 جمعية خيرية. وقد استعرض السيد نضال البناء رئيس مجلس الادارة رؤية ورسالة مشروع تآزر والاهداف المرجوة منه كما استعرض البناء مقدمة عن اهمية معرفة آلية احتساب نصيب الفرد لكونه المفتاح الذي تنطلق الجمعيات الخيرية لتقديم خدماتها والهدف من اقامة هذه الحلقة النقاشية، بعدها تحدثت السيدة سكينة خليل مسؤول الفعاليات بالجمعية باستعراض نتائج الاستبانة التي تم ارسالها للجمعيات الراغبة بالمشاركة في الحلقة النقاشية والذي كان يهدف الى معرفة رأي الجمعيات في كيفية احتساب نصيب الفرد لنفس الحالتين لدى الجمعيات ويأتي ذلك للتمهيد للحلقة النقاشية التي أدارها المهندس خالد آل شهاب باقتدار تطرق فيها الى عدة محاور نقاشية حيث لاقت تجاوب كبيرا من قبل المشاركين.

وقد افاد آل شهاب بحسب معطيات ونتائج الحلقة النقاشية بأن هذا الموضوع يحتاج الى مزيد من تسليط الضوء سعيا للوصول الى وضوح في الرؤى بين الجمعيات ووعد بتنظيم فعاليات في المستقبل القريب تصب في هذا الاتجاه.

من جانب اخر كان للحلقة النقاشية صدى جميل لدى المشاركين في الفعالية كما اثنوا على الجهود المبذولة متمنين الاستمرار في تنفيذ مثل هذه الفعاليات التي تهدف الى توحيد الجهود في قطاع العمل الخيري.