السريع
التبرع
جميع
التبرعات
نسخ
IBAN
تحدث
معنا
×

خيرية مدينة عيسى تطلق أولى فعاليات مشروع تآزر للشراكة المجتمعية

خيرية مدينة عيسى تطلق أولى فعاليات مشروع تآزر للشراكة المجتمعية

نشر بتاريخ: 03/02/2024

خيرية مدينة عيسى تطلق أولى فعاليات مشروع تآزر للشراكة المجتمعية

نظمت جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية أولى فعاليات مشروع تآزر للشراكة المجتمعة تحت شعار ” وسنشد عضدك بأخيك” وذلك صباح يوم السبت الموافق 27 يناير 2024 بقاعة الدانة في مقر الجمعية، ويأتي هذا المشروع الذي يستهدف العاملين ومنتسبي الجمعيات الخيرية لتطوير قدراتهم التي تمكنهم من تقديم خدمات متميزة للمجتمع ، بجانب إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين الجمعيات مما يسهم في تحسين أداء الجمعيات في مختلف مناطق المملكة.

يقوم على هذا المشروع في نسخته الأولى المهندس خالد آل شهاب عضو الجمعية العمومية ومن المؤمل تنفيذ ١٢ فعالية خلال هذا العام بعد مشيئة الرحمن.

أولى فعاليات هذا البرنامج كانت عبارة عن حلقة نقاشية حول احتساب نصيب الفرد والذى لاقت استجابة كبيرة من قبل الجمعيات وقد شارك في الفعالية عدد 61 مشارك يمثلون 37 جمعية خيرية. وقد استعرض السيد نضال البناء رئيس مجلس الإدارة رؤية ورسالة مشروع تآزر والأهداف المرجوة منه كما استعرض البناء مقدمة عن أهمية معرفة آلية احتساب نصيب الفرد لكونه المفتاح الذي تنطلق الجمعيات الخيرية لتقديم خدماتها والهدف من إقامة هذه الحلقة النقاشية، بعدها تحدثت السيدة سكينة خليل مسؤول الفعاليات بالجمعية باستعراض نتائج الاستبانة التي تم إرسالها للجمعيات الراغبة بالمشاركة في الحلقة النقاشية والذي كان يهدف إلى معرفة رأي الجمعيات في كيفية احتساب نصيب الفرد لنفس الحالتين لدى الجمعيات ويأتي ذلك للتمهيد للحلقة النقاشية التي أدارها المهندس خالد آل شهاب باقتدار تطرق فيها إلى عدة محاور نقاشية حيث لاقت تجاوب كبيرًا من قبل المشاركين.

وقد أفاد آل شهاب بحسب معطيات ونتائج الحلقة النقاشية بأن هذا الموضوع يحتاج إلى مزيد من تسليط الضوء سعيًا للوصول إلى وضوح في الرؤى بين الجمعيات ووعد بتنظيم فعاليات في المستقبل القريب تصب في هذا الاتجاه.

من جانب آخر كان للحلقة النقاشية صدى جميل لدى المشاركين في الفعالية كما أثنوا على الجهود المبذولة متمنين الاستمرار في تنفيذ مثل هذه الفعاليات التي تهدف الى توحيد الجهود في قطاع العمل الخيري.