السريع
التبرع
جميع
التبرعات
نسخ
IBAN
تحدث
معنا
×

خيرية مدينة عيسى تنظم ورشة “الحوار الزوجي”

خيرية مدينة عيسى تنظم ورشة “الحوار الزوجي”

نشر بتاريخ: 24/05/2023

 

نظمت جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية بالتعاون مع مركز عائشة يتيم للارشاد الأسري ورشة بعنوان “الحوار الزوجي” التي قدمتها الباحثة الاجتماعية الأستاذة سناء عبدالجليل ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٣ مايو ٢٠٢٣م ، في تمام الساعة ٤ مساءا في مقر الجمعية في مدينة عيسى .
اشتملت الورشة على عدة محاور أهمها : مفهوم الحوار ، أنواع الحوار الزوجي ، أساسيات نجاح الحوار الزوجي ، الفروق الفردية بين الرجل والمرأة في لغة الحوار .
كما ركزت عبدالجليل على الجانب التطبيقي في تقديم الورشة، حيث تضمنت عرض نماذج لحوارات مختلفة من قصص واقعية تم الاطلاع عليها وتقييمها وفق ما تم عرضه ؛ وذلك من أجل اكتسابهن لمهارة الحوار الزوجي الجيد.
وأخيرا ، أكدت عبدالجليل على أهمية الحوار الزوجي لمستقبل أسري مزدهر منذ بداية الزواج حتى قدوم الأبناء، مروراً بغرس الفضائل و القيم فيهم والخلق الحسن، والحرص على تعليمهم ، ودفعهم إلى مشكلات الحياة واتخاذ القرار، والانطلاق في الحياة، فكل هذه الخطوات تحتاج إلى حوار من أجل تخطيط للمستقبل بشكل أفضل ، حيث يؤدي الحوار إلى الوقاية من الوقوع في كثير من الأخطاء التي إن لم تحسم تتحول إلى مشكلات يصعب حلها.
وقد حضيت الورشة على استحسان المشاركين وتفاعلهم وفي ختام الورشة قدمت السيدة مديحة الحليبي عضو مجلس الادارة – رئيس فريق البحث الاجتماعي شهادة شكر وتقدير من الجمعية الى المحاضرة.