السريع
التبرع
جميع
التبرعات
نسخ
IBAN
تحدث
معنا
×

خيرية مدينة عيسى تناقش قانون جمع المال مع وزارة التنمية الاجتماعية ضمن مشروع تآزر

خيرية مدينة عيسى تناقش قانون جمع المال مع وزارة التنمية الاجتماعية ضمن مشروع تآزر

نشر بتاريخ: 30/06/2024

نظمت جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية و بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ملتقى توعوي بعنوان ( كيف نكون ملتزمين بترخيص جمع المال؟ ) و يأتي ذلك ضمن مشروع تآزر للشراكة المجتمعية

وقد مثل الوازة في الملتقى كل من أ. مريم الهاجري رئيس المركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية  ، أ. إيمان سيار رئيس مكتب التراخيص المالية ، أ. هيثم جابر باحث قانوني أول ، أ.فاطمة مطر أخصائي شون منظمات أهلية أول و أ. حسين مرزوق مدقق حسابات ، كما شارك في إدارة الحوار أ. خالد ال شهاب.

حيث دار الحوار و النقاش بشكل عام في آليات تطبيق قانون جمع المال و التراخيص اللازمة له و المدركات القانونية الخاصة به ، إضافةً إلى أهم النقاط التفصيلية المحاسبية و الإدارية الخاصة بالحسابات و الإجراءات . 

باب النقاش فُتِحَ للحضور والذي كان من نخبة العاملين في الجمعيات الخيرية والاجتماعية والنسائية متمثلًا في رؤساء جمعيات وعاملين في اللجان التخصصية التي ينصب عملها في قانون جمع المال و التراخيص . 

وقد تميز اللقاء بالمداخلات القيمة التي اثرت النقاش حيث تم استعراض اهم التحديات التي تواجه الجمعيات في الالتزام بترخيص جمع المال بجانب الى آليات التدقيق المطلوبة من قبل الوزارة بعد انتهاء الترخيص  واشاد الحضور بأهمية مثل هذه اللقاءات بين الجمعيات و الجهات المعنية و التي من شأنها إيجاد الاجابات على أي أسئلة تخص الشأن الخيري في مجاليه المحددين ( جمع المال و المصاريف العامة للجمعيات ) مما يعود بالنفع على الجميع في القطاع الخيري.

الجدير بالذكر ان برنامج تآزر 

الذي يحمل شعار “ وسنشدُ عضدك بأخيك”،  ويهدف لتطوير قدرات منتسبي الجمعيات الخيرية والعاملين فيها التي تمكنهم من تقديم خدمات متميزة للمجتمع ، بجانب إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين الجمعيات مما يسهم في تحسين أداء الجمعيات في مختلف مناطق المملكة.