السريع
التبرع
جميع
التبرعات
نسخ
IBAN
تحدث
معنا
×
 

 

اليوم الأول- فعالية [“المونتاج بالموبايل” VN]

تقديم: أ.سيد أحمد العلوي

ضمن فعاليات أسبوع الإمام زين العابدين الثقافي
قدم الأستاذ سيد أحمد العلوي ورشة “المونتاج بالموبايل” VN في ركن التقنية يوم السبت عشرين أغسطس ٢٠٢٢ في قاعة قصر المرجان في الفترة الثانية ٧:٣٠ – ٩:٣٠ و كانت محاور الورشة ترتكز على كيفية مونتاج الفيديو و تعديله على برنامج الـ VN

.

 

[اليوم الثاني- فعالية [أسرار الآيفون
تعلم على خفايا وأسرار هاتف الآيفون الكاملة
تقديم: أ.علي السبيل


“افتح خزنة الأسرار، و خذ منها ما تريد .. مع علي سبيل”
قام أ.علي سبيل بتقديم ورشة في مجال التقنيات، يوم الأحد 21/08/2022م، تحت عنوان “أسرار الآيفون”، بقصر المرجان. الورشة تضمنت الكثير من العنواين الرئيسية و بعض المفاهيم الخاطئة و مدى صحة ما ينقل في وسائل التواصل عنها، و ذلك ضمن برنامج الفعاليات المصاحبة التابعة لجمعية مدينة عيسى الخيرية، بالتزامن مع اقتراب حملة زين العابدين للتبرع بالدم (22).
ابتداءً من الإعدادات، بعض الخيارات المتاحة، و ما يمكن أن يكون مقفل أو مفتوح منها، و ما علاقة بعض هذه الخيارات بالتطبيقات و عمل الجهاز، و انتهاءً بـ”notes” و ما أهم المميزات فيه، مرورًا بالطبع على أهمية التطبيقات الرئيسية و بعض ميزات الأجهزة و التطبيقات التي تغفل عنها شريحة من الناس.
تناول سبيل كذلك بعض الإشاعات المنتشرة على وسائل التواصل الإجتماعي، و كيف يمكن لنا تحليل مثل هذه الرسائل و عدم تصديقها، تطرق في ذلك إلى مسألة التجسس على الجهاز، و تدعيم الموقع للتطبيقات و كيف أن لا صحة لكشف الصور من داخل المنزل في حال إرسال موقعك الحالي، كل ذلك وسط جو من التفاعل.
فكرة الورشة هو تعليم ما يجهله البعض في أجهزتهم التي يستعملونها بشكلٍ يومي، و التي قد يستفيدون منها لو كانوا يعرفونها، أو ما قد يسهل عليهم بعض الحاجات. و قد أختتمت الورشة بطرح التساؤلات و الإجابة عليها من قبلا لمقدم تطبيقيًا.

 

 
.
 
اليوم الثالث- فعالية [الطاقة المتجددة]- تقديم: أ. إبراهيم زكريا

“ماذا سنفعل في السنوات القادمة إن نفذ منّا مصدر طاقتنا الأساسي اليوم؟”

سؤال يلخص ما طرحه أ.ابراهيم زكريا في ورشة “الطاقة المتجددة” يوم الإثنين الموافق 22/08/2022م، بقاعة قصر المرجان. و تأتي هذه الورشة ضمن الثلاث ورش الختامية للفعاليات المصاحبة، المتصلة بحملة زين العابدين للتبرع بالدم (22) التابعة لجمعية مدينة عيسى الخيرية.

تناولت الورشة أهمية المصادر البديلة للطاقة الحالية و خصوصًا المتجددة منها، مرورًا بتعريف المصادر المتجددة للطاقة، ما أهمية وجودها أو التفكير فيها، و على وجه الخصوص سلّط المقدم الضوء على مملكة البحرين و الخيارات المطروحة فعلًا كمصادر لطاقة متجددة، و تطرق كذلك المقدّم للسلوك الاستهلاكي الذي من شأنه المساهمة في توفير الطاقة و المحافظة عليها.

“هو مستقبل البحرين” هذا ما عبّر عنه ابراهيم في مقابلة له بعد الورشة، و أوضح وجهة نظره الخاصة قائلًا : “حتمًا سنلجأ للمصادر المتجددة في حال نفاذ النفط، و إنه كائنٌ لا محالة…”، و اضاف: “لا بد لحصول ذلك بشكلٍ صحيح أن تكون هناك خطّة واضحة، و أن المستقبل في البحرين هو لطاقة الرياح و الطاقة الشمسة، و أن هناك تحركات حالية بهذا الشأن…”، و أكد في المقابلة على حتمية نفاذ النفط و ضرورة تفهّم و توقع هذا و الذي هو الواقع.