السريع
التبرع
جميع
التبرعات
نسخ
IBAN
تحدث
معنا
×

.
Go Corona |  اليوم الأول فعالية 
الجائحة والأثر النفسي
تقديم أ.رقية الماجد

ضمن فعاليات أسبوع الإمام زين العابدين الثقافي
قدمت الأستاذة رقية الماجد ورشة “Go corona ” في ركن الصحة، يوم السبت عشرين أغسطس 2022 في قاعة قصر المرجان في الفترة الأولى 4:30-6:30
وكانت محاور الورشة تركز على الجائحة والأثر النفسي ومالحقتها من مشاعر سلبية من قلق وسواس وشعور بالذنب وهوس
.

.
 اليوم الثاني فعالية | ١٢٠ دقيقة
تقديم: أ.أبرار عمران

 

“جولة سريعة حول نهر التغذية في 120 دقيقة”
أقيمت مساء يوم الأحد 21/08/2022 ما بين السابعة و النصف، و التاسعة و النصف ورشة “120 دقيقة” من تقديم أ.أبرار عمران، في صالة قصر المرجان، ضمن الفعاليات المصاحبة التابعة لحملة زين العابدين للتبرع بالدم (22) بتنظيم جمعية مدينة عيسى الخيرية.
تناولت الورشة بعض العناوين المهمة في مجال التوعية بالغذاء، كحاجات الجسم الأساسية للأغذية و تنوعها، و تحدثت كذلك عن أثر الغذاء على الصحة النفسية، كما يحصل نتيجة للتنمر على البنية الجسدية مثلًا، و كون الحالة النفسية للشخص عنصر مهم في نفوره عن بعض الأطعمة أو تقربه منها.
نبّهت الأستاذة في محاضرتها عن خطر اتباع الأشخاص لأنظمة غذائية مجهولة المصدر، كالإنترنت و وسائل التواصل، و إنما مثل هذه الأمر هي من شأن المختص، و عدم الإهتمام بمثل هذا قد يضر بصحة الشخص.
“ممتعة، لقد استفدت مما طرحته الأستاذة…” هذا ما عبر عنه أحد الحضور في ختام ورشة “120 دقيقة” و التي وصفها الحضور بالقيّمة.

 

.
 اليوم الثالث فعالية |النبض الإسعافي
تقديم: فريق نبضة حياة

“علينا بتدريب الناس على الإنعاش القلبي فهدفنا مسعف في كل بيت”
لطالما ردد هذا الهدف فريق نبضة حياة الاسعافي ، و عمل على إثره في مختلف الميادين الحياتية و الأنشطة الإجتماعية، اليوم الإثنين 23/08/2022م في صالة قصرالمرجان قدّم الفريق ورشة بعنوان “النبض الإسعافي”، و ذلك في ختام الفعاليات المصاحبة التابعة لحملة زين العابدين للتبرع بالدم (22) و التي تنظمها جمعية مدينةعيسى الخيرية.
لما لهذه المهارة من أهمية، فقد بدأ الفريق ورشته بمقطع مصور -فيديو- عن حادث قد نواجه مثله تمامًا في الحياة الحقيقية. و من ثمَّ شرح الإنعاش القلبي الرئوي، وكيف أنه مهم في إنقاذ حياة الأفراد و الحد من حالات الوفيات، التي يمكن القول أن لو وجد في موقع الحدث من هو ملم بهذه المهارات لما حدث ما حدث.
و تطرق الفريق في ورشته إلى الخطوات الأساسية، في الإنعاش و ما قبله و ما بعده، و إلى جهاز إزالة الرجفان البطيني، وماهية استعماله، كما تطرقوا في الورشة إلى المفاهيم و الممارسات الخاطئة في الحياة الواقعية و ما هو الإجراء أو الكيفية الصحيحة لكلٍ منها.
بإستخدام الدمى، قام فريق نبضة حياة الإسعافي بتدريب إلى الحاضرين و ضبط الأخطاء و تقويمها في مهارة الإنعاش القلبي الرئوي، وسط تفاعل من الجمهور وحماس من الحاضرين الذين بادروا للتطبيق.
و ختامًا، تشكر إدارة حملة زين العابدين للتبرع بالدم (22) فريق نبضة حياة الإسعافي على جهودهم في توفير كادر طوال فترة الفعاليات المصاحبة (من 20/08 وحتى 22/08)، و حرصهم على توفر البيئة الآمنة، مما يسهم في نجاح الحملة، متمنين لهم دوام التوفيق.