السريع
التبرع
جميع
التبرعات
نسخ
IBAN
تحدث
معنا
×

 

ركن المهارات الحياتية والتي تضمنت 3 فعاليات تنمي المهارات الشخصية وتطوره ،
وهي فعالية [واثــق] فن الظهور أمام الجمهور تقديم أ. زكريا إبراهيم

[الحرف الصامت]فعالية
أبجديات لغة الإشارة (لغة الصم) بالتعاون مع جمعية البحرين للصم
تقديم: أ. زينب الأسود

[فعالية [حديث 22
فن إدارة المحفظة الإقتصادية وكل ما يتعلق بالأمور الإقتصادية خلال عام 2022
تقديم: أ. عارف خليفة

 

 

.

اليوم الأول – فعالية واثق – تقديم: أ. زكريا إبراهيم

 

ضمن فعاليات أسبوع الإمام زين العابدين الثقافي

قدم الأستاذ زكريا إبراهيم ورشة “واثق” في ركن المهارات الحياتية، يوم السبت عشرين أغسطس ٢٠٢٢ في قاعة قصر المرجان في الفترة الثانية ٧:٣٠ – ٩:٣٠
وكانت محاور الورشة ترتكز على الثقة بالنفس و مواجهة الجماهير.

.

 

اليوم الثاني – فعالية لغة الإشارة – تقديم: أ. زينب الأسود

 

“لغة الإشارة، لغة مهمة قلّ متقنيها”
.
في إشارة لأهمية تعلم لغة الأصم، أقامت جمعية مدينة عيسى الخيرية ضمن اسبوع الفعاليات المصاحبة، و التي تأتي بالتزامن مع قرب حملة زين العابدين للتبرع بالدم (22)، يوم الأحد ٢١ أغسطس ٢٠٢٢م، بين ٤:٣٠ م و ٦:٣٠ م في صالة قصر المرجان ورشة “الحرف الصامت” من تقديم الأستاذة زينب الأسود.

استهلت الورشة بنشاط يُشعر الآخرين بأهمية معرفة هذه اللغة في المجتمع، حيث وقفت المقدمة و تحدثت بصوت خفيف جدًا، و أيضًا بلغة الإشارات المراد تعليمها في الورشة.
و تناولت الورشة لغة الإشارات ابتداءً من الحروف الأبجدية، ثم الأرقام و بعض الكلمات كالأم و الأب. و اختتمت المقدمة الورشة بمحاورة بين المقدم و أحد المستمعين تطبيقًا لما تم عرضه و تعلمه في الدورة.

في لقاء مع المقدمة أ.زينب الأسود، أكدت على ضرورة تعلم الجميع في المجتمع هذه اللغة لألا تكون هناك فئة للصم في المجتمع، و اضافت “وزارة التربية و التعليم يقع على عاتقها مثل هذه الخطوات…” في اشارة لضرورة ادراج اللغة في المناهج التعليمية.
“علمني زوجي اللغة، و هناك لغة رسمية للإشارات”، و قالت كذلك أن سبب كل هذا الإهتمام هو حاجتها لإتقان اللغة كون زوجها و ابنيها يتعاملون بها أيضًا. و تمنت في رسالة توجهها للجميع “تعلموا اللغة، فلا تكون هناك فئة خاصة للصم بعد ذلك”.

 

 

 

 

اليوم الثالث – فعالية [حديث22] – تقديم:أ. عارف خليفة

 

“بخطة مالية سليمة، نستطيع أن نفعل كل ما يجول بخاطرنا”

أقيم مساء يوم الإثنين 22/08/2022م ورشة بعنوان “حديث 22” من تقديم أ.عارف خليفة، بقاعة قصر المرجان ضمن الفعاليات المصاحبة التابعة لحملة زين العابدين للتبرع بالدم (22)، و ذلك في الفترة ما بين السابعة و النصف حتى التاسعة و النصف مساءً.

طرح الأستاذ فكرة الإدخار متطرقًا لمصادر الدخل، و شرح آلية ذلك وفق البيئات المتعددة، متحدثًا كذلك عن دور الفرد في الأسرة و طرق الإدخار، معتمدًا في شرحه و طرحه على الأرقام و الحسابات، و كذلك عرض لنماذج حقيقية. من الجدير بالذكر أن الثقافة الإقتصادية لربما تكون منعدمة عند الكثير من أفراد المجتمع لقلة الخبرة و ندرة الفرص، و هذا ما جاءت الدور لتفعله؛ بحيث تكسب هذه الثقافة و لو بالشكل البسيط.

.