السريع
التبرع
جميع
التبرعات
نسخ
IBAN
تحدث
معنا
×

ركن المهارات الفنية والتي تضمنت 3 فعاليات مجانية على 3 فترات مختلفة في أسبوع الإمام زين العابدين (ع) الثقافي  تنمي المهارات الفنية وتطورها للشخص المهتم 

وهي

فعالية [ساعة إبداع]

‎الرسم على الكانڤس بإستخدام ألوان أكلريك
تقديم: الفنان علي الفردان

.

فعالية [حروفيات]

‎أساسيات الخط العربي
تقديم: الخطاط السيد سعيد العلوي
.

فعالية [تنسيق الزهور]

  تقديم: محل الميزان للهدايا و الورود

 

 

فعالية ساعة إبداع – تقديم الأستاذ علي الفردان

ضمن فعاليات أسبوع الإمام زين العابدين الثقافي
.
قدم الأستاذ علي الفردان ورشة “ساعة إبداع في ركن المهارات الفنية” يوم السبت عشرين أغسطس ٢٠٢٢ في قاعة قصر المرجان في الفترة الثانية ٧:٣٠ – ٩:٣٠ و كانت محاور الورشة ترتكز على كيفية رسم الطبيعة (البحر/الشجر/السماء)
.

 

 

فعالية حروفيات – تقديم الأستاذ السيد سعيد العلوي

.

 

“حملة زين العابدين تُرسم بخطّ الرقعة”
خطَّ الخطاط السيد سعيد العلوي “حملة زين العابدين للتبرع بالدم (22)” على أحد أوراقه، مشيرًا للفعالية “الحروفيات” التي أقيمت اليوم الأحد بتاريخ ٢١ أغسطس ٢٠٢٢م، بقاعة قصر المرجان، و هي واحدة من مجموعة فعاليات تحت مسمى الفعاليات المصاحبة و التي تترأسها جمعية مدينة عيسى الخيرية.

منذ السابعة و النصف و حتى التاسعة و النصف، قدّم الخطاط السيد سعيد، دروسًا مقتضبة، قد تستغرق الساعات الطويلة، في مجال الخط، متناولًا أنواع الخطوط كالرقعة و الديواني، و طريقة مسكة القلم الصحيحة، بالإضافة لكمية الضغط على القلم و التقنية الصحيحة في استخدام قلم الخط.

و تنافس الحاضرون مع نفسهم، كلٌّ يريد تطوير خطّه و الكتابة كما كتب الخطّاط. علي، أحد الحضور قال معلقًا : “تعلمت شيء جديد و حتمًا انه شيء رائع”. و أضافت فاطمة “تطور الخطّ نعم، و لكنه يحتاج لمتابعة و لممارسة مكثّفة”. و أكد الخطّاط ذلك بقوله “إن مثل هذه الدورات قد تتطلب ساعات طويلة أكثر من 10 ساعات، لجعل الشخص يكتب بدرجة من الإتقان، ما قمنا به اليوم هو إيصال الحضور لهذا الطريق…”

و يذكر أن “الحروفيات” هي واحدة من ثلاث ورش، أقيمت في اليوم الثاني في الفترة الثانية تبعًا بمجموعة الفعاليات المصاحبة، و غدًا الإثنين سيكون هناك 6 ورش جديدة في ختام الفعاليات المصاحبة.
.

 

فعالية تنسيق الزهور – تقديم محل الميزان

 

“لنهدي من نحب -باقة- صُنعت بأيدينا”

لم يعد صنع الباقات حصرًا على محلات بيع الورود و الزينة، فاليوم الإثنين، الموافق لـ 22/08/2022م أقيم في قصر المرجان ورشة تهدف إلى تعليم طرق صنع الباقات على إختلاف أنواعها بعنوان “تنسيق الزهور” و من تقديم محل الميزان للهدايا و الورود.
و جاء ذلك ضمن مجموعة الورش الختامية للفعاليات المصاحبة، المتزامنة مع انطلاق حملة زين العابدين للتبرع بالدم (22).

شملت الدورة تعريف لأنواع الورود كـ”الروز” مثلًا، و أنواع التغليف أو الباقات، ثم قام المقدم بمساعدة مرافقيه بتعليم كيفية صنع الباقة، و جعل الحضور يشاركون بصنع باقاتهم الخاصة التي تتناسب و أذواقهم المختلفة. اختتمت الدورة بأخذ الحضور للباقات التي صنعوها أثناء الورشة، وسط جو تفاعلي منهم.